الشعائر الحسينيه
الزيارة و فضلها

أخبرنا أحمد بن علي العطار البجلي المقري ومحمد ابن الحسين بن غزال الحارثي الخراز قراءة عليهما قالا علي بن أحمد بن عمرو بن سعيد الجبني قال أبو جعفر محمد بن منصور المقري قال حدثني أبو طاهر أحمد بن عيسى بن عبد الله قال حدثني أبي عن أبيه عن جده عن علي عليه السلام قال: يوكل الله سبحانه بقبر الحسين بن علي أربعة آلاف ملك شعثا غبرا يستغفرون له ويدعون لمن جاءه.
أخبرنا زيد بن جعفر بن حاجب قال أخبرنا أحمد ابن محمد بن سعيد قال يعقوب بن يوسف بن زياد الضبي قال قاسم بن الضحاك قال خالد بن عيسى عن حصين بن أبي عبد الرحمن عن سعد عن الأصبغ قال: نظر أمير المؤمنين إلى الحسين عليه السلام فقال: يا عبرة كل مؤمن. قال: أ يا أبتاه؟ قال: نعم.
حدث محمد بن جعفر بن محمد التميمي قال حدث أبي قال محمد بن الحسن الط فسي القزويني قال محمد بن بسام قال محمد بن خالد عن إبراهيم قال علي بن الحسن مولى عبد الله بن موسى بن جعفر قال حدثني مفضل عن جابر عن أبي جعفر عن أبيه عن عمه الحسن بن علي قال: ك مع أمير المؤمنين أ وحارث الأعور فقال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه واله) وسلم يقول: يأتي قوم في آخر الزمان يزورون قبر ابني الحسين فمن زاره فكأنما زارني ومن زارني فكأنما زار الله سبحانه وتعالى ألا من زار الحسين فكأنما زار الله على عرشه.