حوزويون
علماء الطائفة من الذين درسوا في النجف الاشرف في القرن العاشر الهجري إقرأ المزيد
علماء الطائفة من الذين درسوا في النجف الاشرف في القرن التاسع الهجري إقرأ المزيد
علماء الطائفة من الذين درسوا في النجف الاشرف في القرن الثامن الهجري إقرأ المزيد
علماء الطائفة من الذين درسوا في النجف الاشرف في القرن السابع الهجري إقرأ المزيد
معرض الصور
انطلاق اعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي حول التجديد في فكر الشيخ المظفر في قاعة الامام الحسن عليه السلام في العتبة العباسية المقدسة في مدي
مشاهدة المزيد
1/1/2016
الرئيسية»الاخبار
العتبة العباسية المقدسة ومؤسسة بحر العلوم الخيرية تطلقان الاعمال التحضيرية لمؤتمرهما الثاني الذي يتناول التجديد في المنبر الحسيني.
2016/10/15
العتبة العباسية المقدسة ومؤسسة بحر العلوم الخيرية تطلقان الاعمال التحضيرية لمؤتمرهما الثاني الذي يتناول التجديد في المنبر الحسيني.
النجف الاشرف:
استكمالا لسلسلة المؤتمرات التي بدأتها العتبة العباسية المقدسة ومؤسسة بحر العلوم الخيرية تحت شعار - الحوزة العلمية رائدة التجديد – عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعاتها لمناقشة الاستعدادات والسبل لعقد المؤتمر الثاني على مدى يومي السابع عشر والثامن عشر من اذار لعام 2017 تحت عنوان ((المؤتمر الدولي حول التجديد في المنبر الحسيني)) لما له من دور مهم في نشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام واشاعة معاني الاسلام النبيلة بين أفراد المجتمع. اضافة للتحديات التي تواجهه على مختلف الأصعدة سواء كانت الفكرية او التكنلوجية بوسائل التواصل الاجتماعي الحديثة وسرعة الوصول للمعلومة بدون قيود.. الامر الذي أبرز الحاجة الماسة لخطاب حسيني يستلهم كل معاني الفضيلة والاعتدال والتسامح ونبذ كل مظاهر الانحراف التي تؤدي الى الخلاف والاقتتال والتفرقة في صفوف الامة الإسلامية والتعايش السلمي مع بقية الامم.
وصرح سماحة الخطيب الشيخ محسن الخزاعي قائلا ان الحديث حول المنبر الحسيني الواعي بمفهومه الواسع والدور الرسالي الذي يؤديه كأداة لترسيخ العقيدة وتوجيه الامة نحو المسيرة الحسينية الخالدة هو حديث ذو ابعاد وجوانب متعددة كونه ينهل من معين القرآن وتعاليم السنة المطهرة، وإذا كانت مهمة المنبر مهمة اصلاح بوصفة ينطلق من وحي عاشوراء فلم ولن يتحقق الاصلاح المنشود ما لم توضع الاليات والادوات التي تتكفل بدعمه واسناده لتحقيق الغاية السامية التي يسعى اليها، وهذا يعني المسؤولية لا تقع على عاتق الخطيب وحدة بوصف ان المنبر مؤسسة اعلامية واسعة تتنوع فيها المسؤوليات وتتفاوت فيها الواجبات .